الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جامعة سوهاج الجديدة تدخل الخدمة العام الدراسي الجامعى الجديد

المصدر: بوابة الجمهورية 29/7/2015

سوهاج - حربى عبدالهادى

عقد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج اجتماعا مع عمداء الكليات لبحث استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد، وإيجاد الحلول لبعض الصعوبات التى تواجه بدء الدراسة بالمقر الجديد بالكوامل، حيث تم بحث مشكلة الأمن عن طريق إنشاء مبنى خاص للشرطة والجهات الأمنية على مساحة 500 متر لتوفير جو آمن للطلاب على مدار اليوم الدراسى، وأما عن الطريق الجديد فقد تم تخصيص مبلغ لحل مشكلة أبراج الضغط العالى مع العلم بأن الطريق يتم استخدامه حاليا.

أكد د. نبيل نور الدين على تواجد أتوبيسات لنقل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين على مدار اليوم، كما شدد على ضرورة تواجد العمداء بالكليات على مدار اليوم، بالإضافة إلى توافر الرعاية الصحية عن طريق وجود إدارة طبية بكل مبانى الكليات، حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

 كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، بدء الدراسة بجامعة سوهاج في مدينة سوهاج الجديدة، خلال العام الدراسي المقبل، بعد انتهاء منشآتها، إضافةً إلى تنفيذ مشروعات تنموية كبرى في مدينة سوهاج الجديدة، في إطار إهتمام الدولة بشكل عام والهيئة بشكل خاص بتنمية مدن الصعيد بالكامل".

 وقال المهندس كمال فهمي نائب رئيس الهيئة لشؤون تنمية وتطوير المدن، إنَّ "هناك مشروعات كبرى يتم تنفيذها حاليًّا في المدينة لخدمة المحافظة، في إطار تنمية مدن الصعيد وتوفير فرص عمل لأبنائها، من بينها طريق "سوهاج - سوهاج الجديدة"، وطريق "سوهاج الجديدة - مطار سوهاج الدولي"، والجاري الانتهاء من اللمسات النهائية له، بعد بدء التشغيل التجريبي لهما"، مشيرًا إلى أنَّه "تم بدء إنشاء سوق جملة حديث ومطور بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، وهو الأول من نوعه في المدينة، بالإضافة إلى تخصيص ميناء جاف لهيئة الموانئ البرية والجافة، بمساحة 47 فدانًا.

 وأضاف فهمي هذه المشروعات كان لها أثر إيجابي، خاصة من المستثمرين، حيث زاد الإقبال بشكل كبير على المشروعات والأراضي التي يتم طرحها، لأول مرة بالمدينة"، لافتًا إلى أنَّ "المزايدة بالأظرف المغلقة الأخيرة شهدت أعلى سعر في المدينة منذ بداية إنشائها، فقد تم بيع قطعة أرض بمساحة 32 فدانًا، بنشاط جامعة خاصة بقيمة إجمالية 150 مليون جنيه، وقطعة أرض بمساحة عشرة أفدنة بنشاط ناد رياضي بقيمة 35 مليون.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع